مفهوم التعلم ونظرياته وصعوباته

يجمع هذا الكتاب التربوي المبسط والميسر مجموعة من المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالديدكتيك، أو علم التدريس، أو فن التعليم. ويعني هذا أن الكتاب تعريف مجمل بمفاهيم علم الديدكتيك المتعددة والمتنوعة، ورصد مختلف تصوراتها النظرية والتطبيقية، بالتوقف عند تمفصلاتها العلمية والمرجعية، والتركيز على أسسها الفكرية والإجرائية ، ودراسة مدلولاتها المتنوعة و المتشعبة، واستكشاف قضاياها المختلفة، واستقصاء مرجعياتها التاريخية، والمعرفية، والسياقية.
ومن هنا، فقد انصب كتابنا هذا على تناول مجموعة من القضايا الشائكة التي تتعلق بعلم التدريس كمفهوم التعلم ونظرياته المتعددة.فضلا عن صعوبات التعلم وعوائقه... ومن ثم، يعاني المتعلم من مجموعة من العوائق والصعوبات التي تؤثر في تعلمه إيجابا أو سلبا، منها العوائق التربوية والتدريسية، والعوائق النفسية، والعوائق الاجتماعية والإيديولوجية، والعوائق الإبستمولوجية، والعوائق اللسانية، والعوائق القانونية والإدارية.
وقد توسلنا، في هذا الكتاب التربوي والتعليمي، بلغة عربية سهلة ومبسطة وواضحة، بالابتعاد قدر الإمكان عن الحشو والإطناب وركاكة اللغة من أجل أن يستفيد منه الجميع.لذلك، قسمناه إلى مجموعة من المباحث المترابطة لتسهيل عملية التنقيب والبحث والاستكشاف على الدارسين والمدرسين والباحثين والطلبة على حد سواء، ولاسيما الذين يسعون جادين إلى تجميع المعلومات والبيانات والمعطيات التي تتعلق بمفاهيم الديدكتيك العامة
.








نشر الخبر :
نشر الخبر : Administrator
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 5
أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
  1. تعليقات الزوار

    أكتب الرقم الذي تراه امامك :